إعلانات

الدكتور محمد محمد الحسن .. يسجل 15 ملاحظة حول النائب بيرام ( هــــاكها )

جمعة, 09/02/2024 - 19:51
بيرام الداه اعبيد / أيام الصعلكة

خمس عشرة نقطة استفهام أو تعجب فوق صورة.

1 - يرتكب بيرام باستمرار حماقات وفضائح ، يدينها كل الموريتانيين ، وبعد ذلك يلتقط لنفسه صورا مع دبلوماسيين أمريكيين ثم يبثها !

2 - تناقضات وغرائب ، وما اكثرها !
يحضر بيرام امام السفيرة الاميريكية وكانه يريد الحصول على تأشيرة
للدخول الي اركيز !.

3 - لجأ مؤخراً - إلى اثارة العنف " على غرار ما يحدث في غزة " كما نقل عنه .
4 - بالنسبة لهذا الرجل ( صنع ويتيم العشرية البائدة وأم الفساد بكل أنواعه )، يجب انتقاد كل ما يقرر خلال المامورية الحالية ، حتى قبل انطلاق الحملة الانتخابية الرسمية .

5 - هل يعتقد أنه سيهابه الملأ ، بمجرد أن يقبل سفيرا ما ببلدنا ، استقبال برلماني ؟ .

6 - هل يعتقد أنه باستطاعته أن يبهر و يثير إعجاب الآخرين ، كونه اخذ صورة مع دبلوماسي . وهل يجهل أن الدبلوماسيين ياخذون دائما صورة تذكارية لمن طلبها ، في نهاية كل لقاء ؟

7 - هل كانت السفيرة ستستقبله بذات السرعة ، لو لم يكن برلماني في دولة ، يقضي جل وقته في الاساءة اليها ؟

8 - أليس من الواجب أن تثني العزة والشرف أحد النواب عن الدعوة المباشرة للتلاعب باجندات السفراء ، والتقاط الصور لأغراض مخزية وغير معلنة ؟ .

9 - أليس من الواجب أن يحترم - من ترشح سابقا لمنصب رئيس الجمهورية- مشاعر مواطنيه ، ويؤجل جلسته تلك إلى ما بعد انتهاء الحرب في غزة ؟ .
10 - يعبر الموريتانيون عن غضبهم امام السفارة الأمريكية ، وذلك احتجاجا على الإبادة الجماعية التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي - المدعوم من طرف الرئيس بايدن - ضد الشعب الفلسطيني . ورغم الظروف المحرجة ، ها نحن نرى نائب الشعب الموريتاني يخرج من السفارة الأمريكية - "مسلحا" بالصور - ، لإخافة شعب مسلم مائة في المائة، ومتضامن مع فلسطين ! .

11 - هل نفهم أن الناشط الحقوقي عديم الإحساس ، ولا يعير عناية لقرار المحكمة الجنائية الدولية التي ادانت همجية الإسرائيليين ، اي اهتمام !

12 - لعله نسي أنه موريتاني . ويواصل مهاجمة مشاعر شعبنا ، بإرساله التهاني بمناسبة حلول السنة المسيحية الجديدة ، لليهود قبل المسلمين .

13 - من الممكن الاستفادة من تمويل بالدولار ، وغسله ؛ دون أن تصبح أمريكيا . ( حذار . القانون الأمريكي يعاقب على غسيل الأموال القذرة ! ) .

أخيراً ،

14 - لاحظتم أنني لم أوجه ولو كلمة واحدة للسفيرة الأمريكية . وفهمتم أيضًا ، أن ذلك بسبب أخلاقيات كرم الضيافة لدينا ، وخاصة في تعاملنا مع السفراء المعتمدين ببلادنا . انهم ضيوف ! . وأنا - كما تعلمون - لست وزيرا للخارجية .

15 - ولكننا نثق في أن ينقل له وزير خارجيتنا رسائل تعكس مشاعر الموريتانيين تجاه الشعب الأمريكي ، الصديق من جهة ، وعدم موافقتهم على أي تدخل في شؤوننا الداخلية من جهة أخرى .

إن هذا الازدراء بسيادتنا ، عن وعي أو دون قصد ؛ أو الناتج عن التلاعب من قبل الانتهازيين غير المسؤولين ، ولو من خلال التلميح أو بعيون شاخصة في الصورة ، لا يعزز اواصر الصداقة والتعاون بين بلدينا . وهذا هو السبب الذي من اجله ، انك سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا .

نحن نعلم أنه ليس هناك ما هو غير ودي فيها ، لكن استخدامها من قبل النائب الذي يبحث عن نفسه ، والذي يسعى للتلاعب بكل شيء . فهذا لا يوحي بالبراءة !
•••
محمد ولد محمد الحسن
معهد مدد راس 2Ires
في 6 فبراير 2024 .