إعلانات

تصريحات عنصرية لعضو كونغرس أمريكي.. دعا لمزيد من تدمير غزة

خميس, 01/02/2024 - 17:41

لا يوجد أطفال أبرياء في قطاع غزة.. هذا كان رد النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي بريان ماست على ناشطة ذكرته بأن آلاف الأطفال قتلوا في غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وعند سؤاله عن رأيه عن نصف مليون فلسطيني يموتون جوعا في غزة ،قال: "عليهم أن يخرجوا من هناك، ويشكلوا حكومة لا تهاجم إسرائيل".
وفي مقطع تداوله ناشطون، رد ماست، الذي يفخر بأنه خدم في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشكل صادم على قول الناشطة إن الاحتلال الإسرائيلي دمر البنية التحتية في غزة، حيث قال ببرودة أعصاب: "هناك بنية تحتية أخرى يجب تدميرها.. هنالك المزيد الذي يحتاج إلى تدمير".

وحول قرار تعليق تمويل الأونروا، قال سأتأكد من أنهم لن يحصلوا على دولار واحد من دافعي الضرائب الأمريكيين، ووصف قرار إنشاء الوكالة بـ"الغبي".وكان ماست قد خدم في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ووقف داخل الكونغرس الأمريكي في شهر أكتوبر 2023، مرتديا زيّه العسكري الإسرائيلي.
وكتب في تغريدة نشرها يوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر على حسابه في منصة إكس، إلى جانب عدة صور له وهو يرتدي الزي العسكري الإسرائيلي: “باعتباري العضو الوحيد الذي خدم في كل من جيش الولايات المتحدة وجيش الدفاع الإسرائيلي، سأقف دائما مع إسرائيل”.