إعلانات

استهدف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة لموانئ الاحتلال من طرف الحوثيين

أربعاء, 31/01/2024 - 21:48

أعلن الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثيين، العميد يحيى سريع، استهداف "القوات المسلحة اليمنية سفينة تجارية أمريكية "كول" كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية أصابتها بشكل مباشر".
وأوضح سريع في بيان، مساء الأربعاء، أن "العملية العسكرية النوعية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف المدمرة الأمريكية يو إس إس غريفلي، وإصابتها بشكل مباشر ودقيق".
وجدد البيان "الاستمرار في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في قطاعِ غزةَ، وذلك بمنعِ الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي، حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وحذر البيان بأن قوات الحوثيين ستواجه "التصعيد الأمريكي البريطاني بالتصعيد، ولن تتردد في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية ردا على أي حماقة"، وأكد أن "كافة السّفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربيّ أهداف مشروعة طالما استمرّ العدوان على اليمن".من جهتها، نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن "صاروخ كروز أطلقه الحوثيون مساء الثلاثاء اقترب من مدمرة أمريكية قبل إسقاطه".
وأضاف المسؤولون أن  المدمرة استخدمت نظام الأسلحة القريبة لأول مرة منذ بدء اعتراض صواريخ الحوثيين.