إعلانات

موظف سامي .. يكشف السر وراء التأخر الكبير في الاعمال بمشروع " جسر روصو "

خميس, 25/01/2024 - 21:58

كشف مسؤول الصفقات بجسر روصو السيد / أعل ولد يحي ، عن  تأخر كبير وملاحظ في وتيرة الأشغال  بمشرع " جسر روصو " المقرر أن يربط بريا بين الضفتي النهر السيغالي

السيد أعل ولد يحي  اوضح أن سبب ذلك التأخر عائد إلى "بعض الاختلالات  الغير مبررة والتي تعيق تقدم الأشغال, كاشفا عن نسبة ضئيلة لم تتجاوز لحد الساعة 15%

 تصريح مسؤول الصفقات بجسر روصو السيد / أعل ولد يحي  جاء ضمن  زيارة أدتها أمس الأربعاء اللجنة العليا المشتركة بين موريتانيا والسنغال المعنية بالجسر و رفقة ممثلين عن الجهات الممولة (البنك الافريقي للتنمية والبنك الأروبي للاستثمار والاتحاد الأروبي).

هذا وكان الرئيسان الموريتاني و السينغالي اشرفى يوم 30‏/11‏/2021 على وضع الحجر الاساس لذلك المشروع الهام على أن تكون مدة المشروع لا تتعدي 30 شهرا اتاهي شهر فبراير 2024 وهو ما بين انه لن يكون واقعا بالكلية .

الجهات الوصية على المشروع سبق لها وأن كشف عن بعض التفاصيل المشروع وهي :

يكلف بناء الجسر 87,63 مليون أورو بتمويل مشترك بين موريتانيا والسنغال والاتحاد الأوروبي والبنك الإفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار، فيما تم تخصيص حوالي 40,63 مليونا من هذا المبلغ لمشاريع ملحقة بالجسر في مدينتي روصو الموريتانية وروصو السنغالية.

ويصل طول الجسر إلى 1461 مترا، وبارتفاع 20 مترا، ويتألف من مسارين، ورصيف بعرض 2,125 مترا، وممر للدراجات بعرض 2,425 مترا، إضافة إلى نقطتي تفتيش على جانبي الحدود.

وأن عمره الافتراضي سيكون 100 سنة.