إعلانات

نقابة الأطباء الأردنية: خاطبنا الصحة العالمية لإدخال ألف طبيب إلى غزة

خميس, 25/01/2024 - 15:45

قال رئيس اللجنة الإعلامية في نقابة الأطباء الأردنية حازم القرالة، إن النقابة خاطبت منظمة الصحة العالمية لإدخال ألف طبيب إلى قطاع غزة، سجلوا أسماءهم على قوائم الانتظار.
وأضاف، أن 20 طبيبا أردنيا تمكنوا من الدخول للقطاع عبر المنظمات العالمية، من بينهم عضو مجلس النقابة.
وأوضح القرالة، أن النقابة مستمرة في محاولاتها لإدخال أكبر عدد من الأطباء للقطاع في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تعيشها غزة.
والشهر الماضي، نقلت وكالة الأناضول عن الطبيب البريطاني من أصول فلسطينية باسل بدير، قوله إن الطواقم الطبية في قطاع غزة "منهكة" وتتعامل مع أعداد كبيرة من المرضى والإصابات من أصحاب الحالات "الصعبة والمعقدة".

وأضاف أن "الطواقم الطبية في المستشفى جدا منهكة، وقسم الطوارئ دائما يستقبل مرضى بحالات صعبة ومعقدة".وأوضح أن دور الفريق الطبي البريطاني يقوم على "محاولة التخفيف عن زملائهم العاملين في المجال الطبي في غزة، ولو بشكل بسيط"، وفق قوله.
ووصف الأطباء في قطاع غزة بـ"الأبطال الحقيقيين"، وقال: "نساعد الفريق المحلي في الإصابات التي تصل إلى المستشفى بشكل يومي خاصة إعادة تثبيت الكسور".
ومنذ أيام تحاول قوات الاحتلال الوصول إلى مجمع ناصر الطبي جنوب قطاع غزة، وقالت وزارة الصحة، إن الاحتلال الإسرائيلي يعزل مجمع ناصر الطبي ويعرض حياة الطواقم والمرضى والنازحين للخطر.
وسبق أن ذكرت الوزارة، أن الطواقم الطبية الفلسطينية عاجزة عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي نتيجة قصف الاحتلال المتواصل للمجمع.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إن الوضع داخل مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خانيونس كارثي، كما أن كثافة النيران تمنع حركة سيارة الإسعاف ونقل الجرحى.