إعلانات

معارك عنيفة جنوب قطاع غزة والاحتلال يواصل استهداف المدنيين

أربعاء, 17/01/2024 - 11:46

في اليوم الـ103 من العدوان، واصل الاحتلال حربه الدموية ضد قطاع غزة حيث شهدت مدينة خانيونس قصفا عنيفا بالمدفعية والطائرات الحربية مصحوبا باشتباكات ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية التي صدت محاولات التقدم الإسرائيلية نحو مستشفى ناصر.
وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد طفلتين وإصابة العشرات في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزل لعائلة الحوت في شارع أسدود وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما تسببت غارة إسرائيلية على مجموعة من المنازل المأهولة بالسكان باستشهاد 13 فلسطينيا غرب خانيونس جنوبي القطاع، فيما شهد حي المنارة (شرق) وبطن السمين ووسط وجنوبي المدينة قصفا مدفعيا عنيفا.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار غربي خانيونس وسط قصف مدفعي عنيف في الأحياء القريبة من مجمع ناصر الطبي، حسب وكالة أنباء "صفا".

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى  حاجز الـ61 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.
وقالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن 4368 طالبا استُشهدوا و8101 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.