إعلانات

سلطنة عُمان تحبط محاولة تهريب طائرات مسيرة إلى اليمن قادمة من الإمارات

ثلاثاء, 09/01/2024 - 20:19

أفادت الإدارة العامة للجمارك في سلطنة عُمان، الثلاثاء، بضبطها شحنة طائرات لاسلكية "درون"، قادمة من الإمارات ومتجهة إلى اليمن.
جاء ذلك في بيان نشرته جمارك عمان على حسابها بمنصة "إكس"، حيث أشارت إلى أن الشحنة ضبطت بمنفذ "حفيت" الحدودي مع الإمارات، محملة بطائرات لاسلكية، كانت قادمة بنظام العبور وفي طريقها إلى اليمن.

وأوضحت أن "مفتشي الجمارك تمكنوا من اكتشاف الشحنات التي كانت مخبأة بطريقة احترافية في أماكن معدة خصوصاً لتهريبها في الشاحنة".
وأكدت أن الجهات المعنية باشرت التحقيق في القضية، لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المشتبه فيهم، دون أن تحدد عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم.

وهاجمت جماعة الحوثي اليمنية مؤخرا عددا من السفن في البحر الأحمر بالطائرات المسيرة والصواريخ، ما أحدث اضطرابات في حركة التجارة العالمية، وأثار مخاوف من حدوث موجة جديدة من التضخم العالمي في ظل ارتفاع أسعار الشحن.
وأطلقت الولايات المتحدة في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عملية متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر، لكن كثيرا من شركات الشحن وملّاك الشحنات لا يزالون يغيرون مسار السفن لتدور حول أفريقيا، ما يعني غياب الثقة في التحالف الأمريكي.