إعلانات

تصرف شهم نبيل لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ( تعرف عليه )

جمعة, 21/04/2023 - 22:15

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ضحى اليوم بعد أدائه شعائر صلاة عيد الفطر مباشرة، زيارة ميدانية لكل من مستشفى الأمومة والطفولة في لكصر، والمستشفى الوطني وسط العاصمة، وذلك من أجل عيادة المرضى والسلام عليهم، وتقديم يد العون لهم في هذا اليوم المبارك.

وحرص فخامة رئيس الجمهورية على أن تكون هذه الزيارة الخاصة، ذات طابع اجتماعي إنساني الغرض منه السلام على المرضى، وعيادتهم وتقديم المساعدة لهم، يوم عيد الفطر المبارك، بدل أن تكون روتينية من أجل تفقد أوضاع المستشفيات المزورة.

وشكلت هذه الزيارة فرصة لعشرات المرضى مكنتهم من التعاطي المباشر مع فخامة رئيس الجمهورية، الذي كان حريصا خلالها على السلام عليهم، والسؤال عن أحوالهم والعناية بهم وتقديم المساعدة لهم.

وتميزت هذه الزيارة أيضا بتقديم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمساعدات مالية، تمثلت في مبلغ مائة ألف أوقية قديمة لكل واحد من المرضى الــ 60 الذين شملتهم الزيارة الميدانية موزعين بين 40 شخصا في المستشفى الوطني و20 شخصا في مركز الأمومة والطفولة، كما أعطى فخامته تعليماته المباشرة لغرض استفادة المرضى الأكثر حاجة والأقل إمكانيات من غطاء الضمان الصحي من خلال تسجيلهم وبصفة آنية في نظام التأمين الصحي، واستفادتهم وبشكل فوري من المزايا التي يمنحها للمرضى.

وكان فخامة رئيس الجمهورية خلال تجوله ببعض أجنحة المستشفيين مرفوقا بوزير الصحة السيد المختار ولد داهي، ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والمدير العام لتشريفات الدولة السيد الحسن ولد أحمد.