إعلانات

تدشين مصنع النزاهة للحليب طويل الأجل ومشتقاته .. التابع لمجموعة النزاهة التجارية

ثلاثاء, 11/04/2023 - 19:31

دشن الوزيرالأول محمد ولد بلال ووزير التجارة والصناعة لمرابط ولد بناهي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة نواكشوط، مصنعا للحليب طويل المدة ومشتقات الحليب، تابعا لمؤسسة النزاهة.

وقالت المؤسسة، في بيان صادر عنها، إن إشرف الوزير الأول ووزير التجارة على تدشين المصنع يعتبر أكبر دعم للقطاع الخاص، "كما يبرهن على ما توليه الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للقطاع الخاص ودوره في النهوض بالاقتصاد الوطني".

نص البيان :

"شرفنا اليوم معالي الوزير الأول رفقة معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، ومسؤولين سامين بالدولة بالإشراف على حفل تدشين مصنعنا للحليب طويل المدة ومشتقات الحليب.

ويعتبر هذا التشريف أكبر دعم للقطاع الخاص، كما يبرهن على ما توليه الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للقطاع الخاص ودوره في النهوض بالاقتصاد الوطني.

يدخل إنجازهذا المشروع في إطار تحقيق التزاماتنا كمستثمرين، والتي أعلنا عنها في لقاء فخامة رئيس الجمهورية بالفاعلين الاقتصاديين في شهر مارس من العام الماضي.

وهذه خطوة كبيرة في سعينا للاستثمارفي مجال الصناعات الغذائية واستجابة لبرنامج حكومتنا الساعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجالات الحيوية. وقطاع الألبان من أكثر القطاعات أهمية من جهة حجم الواردات وجهة حجم الإنتاج المحلي.

سيقوم المصنع بإذن الله بتوفير 40000 طن سنويا من مواد :

 الحليب طويل المدة

 الحليب المركز (المبخر)

 مشروبات اليوغورت

ونضمن بحول الله وقوته توفير هذه المواد بالمواصفات الأوروبية.

وسيوظف المشروع حوالي 150 شخصا بشكل مباشر وتسعى المؤسسة الى تكوين العمال في هذا المجال الحيوي والى توطين هذه التكنلوجيا.

ونعمل جادين ليكون مصنع النزاهة للحليب ومشتقاته علامة فارقة وخطوة مقنعة للمستثمرين بقدرة البنى التحتية والإقتصادية في البلد على استيعاب هذه المشاريع.

فمشروعنا يتم بتمويل من بنك ألماني والمعدات والتركيب من شركات ألمانية رائدة في هذا المجال.

وهو ما يشكل إضافة نوعية للسوق الوطنية، نظرا للخبرة الألمانية المتميزة في المجال".