إعلانات

مواطنون مقيمون بدولة النيجر .. يوجهون رسالة إلى الرئيس غزواني ( نص الرسالة )

اثنين, 10/04/2023 - 01:17

نحن مواطنون موريتانيون مقيمون فى #النيجر منذ ازيد من ثمانى سنوات . نشاطنا الوحيد هو التجارة ويزيد تعدادنانا على المائة والخمسين بالرغم من عدم توفر احصاء دقيق نظرا لتعدد الاسواق وترامى اطراف المنطقة.

تشهد لنا جميع السلطات فى النيجر بحسن السلوك والانسجام مع قوانين البلد المضيف .

خلال الايام الاخيرة وصلتنا معلومات بان النيجر تنوي القيام بحملة امنية تشمل كل المنطقة .وبالرغم من ان السلطات كانت دائما تستثنينا من كل حملاتها واخرها 2018 فاننا قمنا بالفور بابلاغ رئاسة الجالية والتى قامت مشكورة بابلاغ السفارة دون تاخير . بعدها بيومين وصلنا جواب من السفارة يفيد بعدم علمها بالامر بشكل رسمى وطلبت منا الانصياغ لما قد تطلبه منا السلطات النيجريه .

حينها طلبنا من السفارة العمل على ايجاد مهلة تسمح لنا بتصفية ممتلكاتننا قبل الرحيل ؛

لكننا وعكس ما كنا ننتظر تفاجانا برسالة صوتية من سعادة السفير مضمونها لاءات ثلاث (لا رجعة فى القرار، لا مهلة ،لا توقيت محدد لبدء العملية )

سيدى الرئيس :

رغم اننا لا نشكك فى اداء السفارة الا اننا لا نجد لهذه الصوتية الا معنى واحدا ( اتركو مئات الملايين من اموالكم واموال دائنيكم وراء ظهوركم وسلمو انفسكم للسلطات النيجريه لتعيدكم الى وطنكم فتنضموا الى لائحة العاطلين عن العمل وحضروا انفسكم لاجابة اطفالكم حينما يسالونكم عن رسوم الدراسة وتكاليف العيد) .

سيدى الرئيس : اننا نهيب بكم- وكلنا ثقة فى حرصكم على سلام ارواح واموال مواطنيكم - ان تتدخلو لمنع هذه الكارثه باستثنائنا كما كان يحصل دائما او على الاقل لايجاد مهلة تمكننا من تصفية ممتلكاتنا والعودة الى الوطن .

اننا لا نرضى سيدى الرئيس ان يسجل التاريخ ان الموريتانيين لم يطردو من النيجر الا مرتين ، الاولى فى الاربعينيات حينما كانت الدولتان مستعمرتان فرنسيتان والثانية فى الوقت الذى يحكم فيه النيجر من قبل اخ غزيز ويحكم بلدنا العزيز من طرفكم .

وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد .

النيجر بتاريخ 06/04/23