إعلانات

بعد تلقيه عدة عروض.. أين سيلعب ميسي في الموسم المقبل؟

اثنين, 10/04/2023 - 00:00

كثر الحديث في الأيام الأخيرة بين عشاق كرة القدم حول الوجهة المقبلة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان ميسي قد توصل إلى "اتفاق من حيث المبدأ" على تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان لعام آخر، في ظل أولويته بالاستمرار باللعب في النخبة الأوروبية لكرة القدم حتى بطولة كأس أمريكا في 2024.

وقال غويلم بالاغو، الخبير في كرة القدم الإسبانية، إن "كل شيء ممكن" في ما يتعلق بالمكان الذي سيلعب فيه ميسي الموسم المقبل.

وأضاف بالاغو أن قائد منتخب الأرجنتين تلقى عروضا من السعودية ومن الدوري الأمريكي لكرة القدم، بينما هناك اهتمام بإعادته إلى نادي برشلونة، على الرغم من عدم تقديم عرض له حتى الآن.

وبعد موسمين له في باريس، يرغب النادي، المملوك لمؤسسة الاستثمارات الرياضية القطرية، بإقناعه بقبول السنة الإضافية تحت الظروف نفسها التي كان عليها حتى الآن.

ووفقاً لبالاغو، فإن اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً ما زال بحاجة إلى إقناع بأن دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" سيبقى تنافسياً في قمة كرة القدم الأوروبية، حيث إن المدير الرياضي في نادي باريس سان جيرمان، لوي كامبوس، طُلب منه تخفيض قائمة الأجور لكي تتوافق مع اللوائح المالية للعب النزيه.

وأضاف بالاغو أن "ميسي قال إنه سيبقى على حاله للسنة الإضافية، لأن هذا الأمر يجب أن يوافق عليه من الطرفين، طالما يتم تشكيل فريق رياضي تنافسي".

من جهة أخرى، كان  خورخي ميسي، وهو والد ليونيل ميسي ووكيل أعماله، قد عقد اجتماعاً لمدة 25 دقيقة مع رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، في أحد فنادق برشلونة.

وقال بالاغو إن "الموضوع الرئيسي للمحادثة في الفندق لم يكن مستقبل ليو، وإنما كيف يمكن لبرشلونة أن يعطيه الاحترام".

وأضاف أن "ليو ولابورتا لم يتكلما، لكن من الواضح أن برشلونة يواصل الدفع بفكرة أنهم موافقون وسيفعلون ذلك. والمحرك الأساسي لذلك هو المدير الفني للفريق، تشافي هيرنانديز، الذي يتحدث بصورة منتظمة مع ميسي، ومن الواضح تماماً أنه يرسم صورة فريق يحتاج إلى جودته في اللعب".

وقال بالاغو: "أخبر تشافي ميسي أنه سيستخدم كأحد لاعبي خط الوسط الأماميين، وهو دور قريب جداً من دوره مع منتخب الأرجنتين. وفكر تشافي بطرق مختلفة لجعل ذلك ينجح، وفي كل مرة يسمع ليو عن ذلك، عيناه تلمعان"

وتقوم نواد عدة حول العالم بتعزيز محاولاتها لإقناع الفائز بكأس العالم 2022 بالتوقيع على عقود معها.

وفقاً لبالاغو، فإن ميسي تلقى عرضاً هذا الأسبوع لتوقيع عقد مع نادي الهلال السعودي الذي يلعب في الدوري السعودي للمحترفين، وهو نفس الدوري الذي يلعب فيه منافسه كريستيانو رونالدو، مقابل أكثر من 400 مليون يورو لموسم واحد.

وتواصل معه أيضاً نادي "انتر ميامي" الذي يلعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم، وهو النادي الذي يتوقع أن يوقع معه زميله السابق في فريق برشلونة وصديقه سيرجيو بوسكيتس للموسم المقبل. ولم يلتزم بوسكيتس بهذه الخطوة بعد، لأنه يأمل بان يلتئم شمله مع ميسي.

"وأكد لبلاغو أن" أي أحد يقول إن ميسي قد قرر بطريقة أو بأخرى سيكون كاذباً. سيأخذ القرار في مرحلة ما بالطبع، لكن الأولوية بالنسبة له هي في البقاء في لعبة النخبة حتى 2024 وبطولة كأس أمريكا، الأمر الذي يضع باريس سان جيرمان في الطليعة".

وختم بالاغو قائلاً: "لم يقدم نادي برشلونة أي عرض، والعرض المقدم من نادي إنتر ميامي واضح جداً ومطروح منذ مدة، ثم إن العرض الآخر بمقابل أكثر من 400 مليون يورو لا يبقي ميسي في النخبة، لكنه صفقة مالية جنونية، ومعها إمكانية اللعب ضد رونالدو من جديد. إذا هذا هو المكان الذي نقف فيه".