إعلانات

"إهانات عنصرية" تطال لوكاكو من جماهير يوفنتوس.. ردة فعله تسببت بطرده

أربعاء, 05/04/2023 - 21:55

تعرض البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم نادي إنتر "لإهانات عنصرية" من جماهير يوفنتوس، خلال تعادل الفريقين 1-1 في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا في كرة القدم الثلاثاء، حسب ما كشف الوكيل الناطق باسمه.

وقال مايكل يورمارك رئيس وكالة الإدارة الرياضية "روك نايشن سبورتس انترناشونال" المسؤولة عن مصالح اللاعب البلجيكي: "التصريحات العنصرية تجاه روميلو لوكاكو من جماهير يوفنتوس أكثر من بغيضة ولا يمكن قبولها".

وعادل لوكاكو من ركلة جزاء متأخرة على أرض يوفنتوس، لكنه طرد بعد نيله إنذارا ثانياً إثر احتفالاته المستفزة أمام جماهير المضيف ثم المشاجرة مع اللاعبين.

وأضاف في رسالة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي: "قبل، خلال وبعد تنفيذ ركلة الجزاء، وقع ضحية هتافات عنصرية معادية ومثيرة للاشمئزاز. احتفل بطريقته الاعتيادية بعد التسجيل".

وتابع: "يستحق روميلو اعتذاراً من يوفنتوس (...) يتعين على السلطات الإيطالية الاستفادة من هذه الفرصة لمحاربة العنصرية، بدلاً من معاقبة الضحية".

وكان يوفنتوس في طريقه إلى حسم المباراة بهدف للاعبه الدولي الكولومبي خوان كوادرادو سجله في الدقيقة 83، لكن إنتر حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن الضائع، انبرى لها لوكاكو الذي دخل بديلا للمهاجم البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 69، بنجاح مدركا التعادل (90+5).