إعلانات

إنقاذ سيدة تركية قضت 11 يوما تحت أنقاض الزلزال

جمعة, 17/02/2023 - 00:13

تمكنت فرق الإغاثة في تركيا من إنقاذ امرأة تركية من تحت الأنقاض في ولاية قهرمان مرعش بعد مضي 258 ساعة على وقوع كارثة الزلزال، الذي ضرب جنوبي البلاد وشمالي سوريا، بحسب الشرطة.
وأفادت وكالة الأناضول التركية أنه تم انتشال نسليهان قليج (42 عامًا) حية من تحت أنقاض مبنى منهار في مجمع "أبرار" السكني، قبل تسليمها إلى طواقم الإسعاف لنقلها إلى المستشفى من أجل العلاج.

وفجر 6 شباط/ فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.ووصفت وسائل إعلام تركية ما حدث الثلاثاء بالمعجزة، بعد نجاح المنقذين في انتشال 9 ناجين من تحت الركام، في ظل طقس شديد البرودة، ودون طعام أو شراب أسفل الركام المهدم.
وتجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا الـ41 ألفا، في الوقت الذي أطلقت فيه الأمم المتحدة نداء إنسانيا لإغاثة المتضررين.
ووفقا لآخر إحصائية في تركيا، فإنه ارتفع عدد الوفيات إلى 36 ألفا و187، و108 آلاف و68 مصابا.
وأفادت السلطات التركية أن 29 ألفا و944 عامل إنقاذ يعملون في المناطق المنكوبة بمن فيهم الفرق الدولية، موضحة أن عدد أفراد فرق البحث والإنقاذ القادمين من دول أخرى بلغ 11 ألفا و488 فردا.