إعلانات

الجالية الموريتانية بالسعودية .. تنظم نشاطا سياسيا داعما للرئيس غزواني ( صور )

سبت, 07/01/2023 - 22:13

نظمت الجالية الموريتانية بالمدينة المنورة اجتماعا سياسيا ضم أغلب اعيانها ومن كل اطياف المجتمع اعتبر هو الاكبر و اشمل منذ سنوات .

الاجتماع عقد في  منزل النائب عن دائرة آسيا بالبرلمان الموريتاني محمد سالم ابوعبد الرحمن وقد تمخض عن الإجتماع :

ـ الإعراب عن  دعمهم  ومساندتهم لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .

ـ  ثمن المجتمعون إنجازات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في الداخل والخارج، وأشادوا بتعامله مع جائحة كوفيد19، كما قمنو ما بذل في سبيل الرفع من مستوى  الطبقات الهشة

ـ  المجتمعون ثمنو كذلك تعاطى فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مع الطبقة السياسية الذي جعل الجو العام يطبعه الهدوء والابتعاد عن الحدية في العمل السياسي .

ـ المجتمعون اشادوا بالعناية الكبيرة التي يوليها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بالجاليات في الخارج , حيث تم ولأول مرة عطائها فرصة اختيار ممثليها في البرلمان عن طريق الإقتراع المباشر .

ـ المجتمعون  أكدوا دعمهم لخيارات حزب الإنصاف الذراع السياسي لرئيس الجمهورية، وحثوا على الانضباط الحزبي، مطالبين بإعادة الثقة في النائب أبو عبد الرحمن، معتبرين أن هذا المطلب يمثل نقطة إجماع داخل الجالية بالمدينة والمنورة والسعودية وحتى في آسيا كلها . 

يأتي الاجتماع المذكور  بعد سلسلة اجتماعات عقدها النائب أبو عبد الرحمن بالجالية الموريتانية في مدينة الدمام شرقي السعودية و وكذلك دولة  الكويت وقد انصبت كلها في إطار تثمين المنجزات، وطالب المشاركون فيها بإلحاج بإعادة الثقة في النائب أبو عبد الرحمن بوصفه مرشح الإجماع لمقعد النائب في البرلمان الموريتاني عن دائرة آسيا. 

هذا وتشير المعطيات العامة أن الجالية الموريتانية في السعودية مجمعة على المطالبة إعادة الثقة في النائب أبو عبد الرحمن لمأمورية جديدة في البرلمان الموريتاني ، كما تشير هذه المعطيات إلى أنه وحده القادر ــ حال ترشيحه ــ على حسم معركة الانتخابات دون كبير عناء خاصة في دائرة السعودية، التي تعتبر من أهم الدوائر الانتخابية في آسيا.