إعلانات

توقف الاشتباكات في صبراتة الليبية بعد تدخل "الحكماء والأعيان"

سبت, 17/12/2022 - 11:57

توقفت الاشتباكات التي وقعت في مدينة صبراتة غربي العاصمة طرابلس، بعد "تدخل حكماء وأعيان" صبراتة والزاوية.

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، عن مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها صبراتة غربي العاصمة طرابلس، الجمعة.

واندلعت الاشتباكات بين قوات جهاز إنفاذ القانون التابع لحكومة الوحدة الوطنية، وكتيبة "البراعم" التابعة لأحمد الدباشي الملقب بـ"العمو "، والمطلوب دوليا بتهم المتاجرة في البشر.

وقالت السلطات المحلية في صبراتة، إن الاشتباكات توقفت بعد "تدخل حكماء وأعيان" المدينتين اللتين تنتميان إليهما القوات المتحاربة.

وأكد المجلس البلدي أنه تم "تسليم كافة المطلوبين والمتسببين في الاشتباكات إلى الجهات الأمنية وتطبيق القانون على المخالفين".

وأضاف: "أسفرت اللقاءات عن استمرار وتواصل اللقاء بين حكماء وأعيان المنطقتين والمجلس البلدي لبلدية صبراتة ووضع حلول نهائية أساسها الاحتكام إلى القانون ومؤسسات الدولة الرسمية".

وقال مصدر مطلع بوزارة الداخلية في حكومة الوحدة لوكالة الأناضول، إن "جهاز إنفاذ القانون قدم من مدينة الزاوية لاعتقال مطلوبين في صبراتة وعلى رأسهم أحمد الدباشي كونه مطلوبا دوليا ومحليا في قضايا اتجار بالبشر".

وأكد المصدر، أن "كتائب أخرى مسلحة مثل مجموعة الكابو شاركت في القتال إلى جانب كتيبة أحمد الدباشي".

وتشهد ليبيا توترا أمنيا وانقساما سياسيا حيث تتصارع فيها حكومتان على السلطة منذ آذار/ مارس الماضي، إحداهما برئاسة فتحي باشاغا وكلفها مجلس النواب بطبرق (شرقا)، والأخرى هي حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة يكلفها برلمان جديد منتخب.