إعلانات

 

الحسين ولد زين ., يوضح معالم خطة عمل المفتشية العامة للدولة

ثلاثاء, 20/09/2022 - 22:33
السيد الحسن ولد زين / المفتش العام للحكومة الموريتانية

 أكد المفتش العام للدولة في موريتانيا الحسن ولد زين أن تحسين أداء الإدارات العامة ومكافحة الفساد واستعادة الأصول العامة المختلسة يتطلب من المؤسسات المزيد من المهارات والأدوات المتطورة باستمرار.

وأضاف ولد زين خلال كلمة له في افتتاح اجتماع استثنائي للمجلس التنفيذي لمنتدى المفتشيات العامة للدولة في إفريقيا والهيئات المماثلة أمس في ساحل العاج أن المنتدى قرر خلال جمعيته العامة الرابعة، التي عقدت في لواندا في أبريل 2012، إنشاء معهد تابع للمنتدى، وقد عرضت حكومة "كوت ديفوار" منح مقر له في لفتة سخية.

وشدد ولد زين على أن هذا المعهد يجب أن يتكيف الآن مع السياق الذي تعمل فيه المؤسسات المعنية بالتفتيش ومكافحة الفساد، مؤكدا ضرورة بناء القدرات وتوحيد أساليب منع وكشف الاحتيال والفساد.

كما ذكر ولد زين بأن من توصيات الجمعية العمومية الماضية للمنتدى العمل على تنشيط المنتدى، وأن الاجتماع يأتي لمناقشة نتائج عمل الخبراء ومراجعته.

وقال ولد زين إن الجمعية العمومية الأخيرة في جيبوتي اتخذت قرارا ببذل كل ما في وسعها لتنشيط المنتدى مع تكييفه مع وسائل تلبية الاحتياجات الهائلة على أفضل وجه، في سياق عالمي صعب يتسم بجائحة COVID 19 والأزمات الاقتصادية والمالية.

وشدد ولد زين على أن هذه هي المهمة التي أوكلت إلى إدارة المنتدى، وهي التي يجتمع اليوم لمناقشة نتائج عمل الخبراء وتعديلها والتصديق عليها.