إعلانات

 

شلل الأطفال ينتشر في لندن.. والسلطات تطلق حملة للتحصين

خميس, 11/08/2022 - 19:58

أطلقت بريطانيا حملة تطعيم بجرعة معززة من اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال لمن تقل أعمارهم عن عشرة أعوام، بعد التأكد من انتشار الفيروس في العاصمة البريطانية لأول مرة منذ الثمانينيات.
ورصدت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة 116 فيروسا مسببا لشلل الأطفال من 19 عينة من مياه الصرف الصحي هذا العام في لندن، بعد إرسال تنبيه لأول مرة حول اكتشاف الفيروس في يونيو حزيران.
وقالت الوكالة يوم الأربعاء إن مستويات فيروس شلل الأطفال التي تم اكتشافها والتنوع الجيني تشير إلى أن انتقال العدوى كان يحدث في عدد من أحياء لندن.
ولم يتم رصد أي حالات حتى الآن، ولكن في محاولة للتغلب على تفش محتمل، سيدعو الأطباء الآن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام وتسعة أعوام للحصول على جرعة معززة من اللقاح، فضلا عن حملة تم الإعلان عنها بالفعل.
وتختلف معدلات التحصين في جميع أنحاء لندن، ولكنها في المتوسط أقل من معدل التغطية البالغ 95 بالمئة الذي تقترح منظمة الصحة العالمية أنه ضروري للسيطرة على شلل الأطفال.
وكان مرض شلل الأطفال شائعا في المملكة المتحدة في سنوات الخمسينيات من القرن الماضي، لكن تم القضاء عليه بحلول عام 2003.وشلل الأطفال مرض شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب شللا دائما.
ويعد فيروس شلل الأطفال البري الأكثر شهرة من ضمن سلالات هذا الفيروس، ويوجد شكل آخر من الفيروس يمكن أن ينتشر ضمن مجتمعات معيّنة، وهو فيروس مشتق من سلالة لقاح.
وبالرغم من أن هذا النوع نادر جدا، فإنه بات أكثر تواترا في السنوات الأخيرة بسبب نقص كمية اللقاحات في بعض المجتمعات.