إعلانات

انطلاق اعمال اللجنة التنفيذية لمنظمة CGLU-Afrique

ثلاثاء, 02/08/2022 - 13:59

أشراف معالي وزير الداخلية و اللامركزية السيد محمد محممود محمد الأمين صباح اليوم الثلاثاء 2 أغشت 2022 بفندق موري سانتر، على افتتاح الدورة السابعة والعشرين للجنة التنفيذية لمنظمةالمدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا CGLU Afrique.
وفي كلمته بالمناسبة شكر السيد الوزير الوفود المشاركة في الدورة على  انتخابهم لرئيسة جهة نواكشوط بالإجماع رئيسة للمنظمة، وأكد على أهمية ترسيخ أسس للامركزية ودورها البارز في الدفع بعجلة التنمية نحو الأمام وتقريب الخدمة من المواطنين.

 بدورها رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا السيدة فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط، رحبت في بداية كلمتها بكافة الحضور من مختلف البلدان الافريقية على حضورهم هذا الاجتماع الهام.
كما عبرت السيدة الرئيسة عن شكرها لكافة أعضاء المنظمة 
على انتخابهم لها رئيسة للمنظمة وفخرها بهذه الثقة والمسؤولية التي ستستعى جاهدة للاضطلاع بها وجعل هذه المأمورية مأمورية إنجازات بامتياز، وذلك بوضع وتنفيذ برامج ومشاريع تستجيب لتطلعات الجميع.
وفي ختام كلمتها توجهت السيدة الرئيسة بشكرها لفخامة رئيسة الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني على دعمه المتواصل للامركزية في موريتانيا وفي إفريقيا عموما، ودعمه السياسي لمنظمة CGLU Afrique بصفة خاصة.

  تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع الذي تشرف على تنظيمه جهة نواكشوط يضم وفودا من عشرين دولة افرقية، من ضمنهم وزراء ومتخبين وشخصيات أخرى سامية.