بورصات الخليج تصعد.. وقطر تحقق أكبر مكاسب في 3 سنوات

أربعاء, 20/07/2022 - 19:47

أنهت بورصات الخليج جلسات تداول الأربعاء على صعود جماعي للمؤشرات الرئيسية، وتصدر مؤشر بورصة قطر المكاسب بارتفاع بلغ 3.4 بالمئة.

وسجل المؤشر الرئيسي لبورصة قطر أكبر مكاسبه ليوم واحد منذ أيار/مايو 2019 بصعوده 3.4 بالمئة مع تواجد جميع أسهم المؤشر تقريبا في المنطقة الإيجابية، بما في ذلك سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، الذي قفز 5.3 بالمئة، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إي.إيه تريدنج، بحسب الوكالة، إن السوق القطرية ارتفعت بقوة مدعومة بأرباح الشركات والأسس المحلية القوية.

وأضافت: "أسعار الغاز الطبيعي تحسنت أيضا هذا الشهر مما ساعد على وقف تراجع المؤشر الرئيسي".

ومن بين الشركات الرابحة الأخرى، ارتفع سهم شركة الاتصالات القطرية أُريدُ 9.2 بالمئة. وأفادت رويترز اليوم الأربعاء نقلا عن شخصين على دراية بالموضوع أن شركة الاتصالات تجري محادثات لبيع وحدتها في ميانمار، الأمر الذي من شأنه أن يمثل خروج آخر شركة اتصالات أجنبية من البلاد.

وأُريدُ هي آخر شركة اتصالات مملوكة لأغلبية أجنبية في ميانمار بعد خروج تيلينور النرويجية في مارس/ آذار.

وارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية 0.9 بالمئة مدفوعا بصعود سهم رتال للتطوير العمراني 0.7 بالمئة وسهم البنك السعودي البريطاني 1.3 بالمئة.

وصعد مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 0.8 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني اثنين بالمئة.

كما أغلقت بورصة أبوظبي على ارتفاع بنسبة واحد بالمئة، مدفوعة بصعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.5 بالمئة.

وقال البنك المركزي الإماراتي، الأربعاء إن اقتصاد الإمارات نما بنحو 8.2 بالمئة في الربع الأول مدعوما بزيادة في إنتاج النفط.