التونسية جابر تفشل في التتويج بلقب بطولة ويمبلدون

سبت, 09/07/2022 - 23:56

فشلت النجمة التونسية، أنس جابر، في التتويج بأول بطولة كبرى في مسيرتها الاحترافية، بعد خسارتها في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون للتنس ثالثة البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

وخسرت أنس جابر المصنفة ثالثة في البطولة، أمام اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا المصنفة 17، بمجموعة مقابل مجموعتين، تفاصيلها كالتالي: (6-3) و(2-6) و(2-6) في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت، واستغرقت ساعة واحدة و43 دقيقة.

وبدأت جابر المصنفة الثانية عالمياً المباراة بقوة كبيرة حين كسرت إرسال منافستها في الشوط الثالث لتتقدم 2-1 ومن ثم 3-1 قبل أن تكسب المجموعة 6-3 خلال قرابة 33 دقيقة بعدما كسرت إرسال ريباكينا في الشوط التاسع أيضا.

واستعادت المصنفة الثالثة والعشرين عالميا تركيزها مع بداية المجموعة الثانية وتقدمت على جابر 2-0 و4-1، حيث خسرت النجمة التونسية إرسالها بالشوط الأول والشوط الخامس الأمر الذي كلفها خسارة المجموعة في النهاية 6-2.

وأكملت ريباكينا تفوقها في المجموعة الثالثة وتقدم 2-0 و3-1 و4-2 مستفيدةً من إرسالاتها القوية والحظ الذي عاند جابر في بعض الأوقات المهمة من المباراة، لتفوز صاحبة الـ23 عاماً بالمجموعة 6-2 وتنال لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

ومنحت ريباكينا كازاخستان أول لقب كبير في التنس لدى الرجال والسيدات، بعد مباراة جمعت لاعبتين تخوضان أول نهائي كبير في مسيرتيهما.

وخلفت ريباكينا الأسترالية آشلي بارتي المعتزلة بشكل مفاجئ هذا الموسم، بعدما كانت تتربع على صدارة التصنيف العالمي.

في المقابل، أصبحت أنس جابر (28 عاما) أول لاعبة عربية وأفريقية تبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، ولكنها أخفقت في الفوز بلقب البطولة وتقديم هدية لتونس في الاحتفال بعيد الأضحى.