إعلانات

بلاغ عاجل إلى معالي وزير الصحة الموريتاني ( نـــــص البلاغ )

سبت, 11/06/2022 - 16:52

هذه شركة من النوع الذي يعتمد على التربح الهرمي، توزع الأدوية والمستحضرات الطبية على المواطنين، وتزعم أنها مرخصة من طرف وزارة الصحة، يقع مقرها بين عيادتي النجاح والعافية بتنسويلم.
قبل أربعة أيام زراتهم شقيقتي الكبرى بحثا عن علاج لمرض السكري، بعد أن نصحها أحدهم بذلك وأخبرها أن الشركة #TIENS تملك الوصفة السحرية التي يمكنها أن تخلصها من المرض في غضون خمسة أيام فقط. صدقت الأمر واشترت علبة الدواء الظاهرة في الصورة المرفقة بمبلغ 15000 قديمة، وبدأت في استعمالها على أمل الشفاء في الفترة المحددة، ولفرط ثقتها فيما قاله أصحاب الشركة عن وصفتهم السحرية من جهة، ولاختبار مدى صحة ما يقوله هؤلاء من جهة، توقفت عن استعمال حقن الانسولين التي كانت تستعمل لكبح جماح المرض. وواصلت مع هذه الوصفة الغريبة، وفي الليلة الرابعة بدأت تشعر بدوار وغثيان فعرفت أن ذلك هو بداية مؤشر ارتفاع السكر في الدم (مع أنها التزمت حرفيا بنصائحهم) وفي صبيحة اليوم التالي أجرت الفحص فطلعت النتيجة 4 غرام في الدم بعد أن كانت أقل من ثلاثة، فرمت الوصفة في سلة المهملات، وحمدت الله على اكتشاف الأمر قبل فوات الآوان.

من هذا المنبر أدعو وزارة الصحة لإجراء تحقيق عاجل في منتجات هذه الشركة ومتابعتها بشكل دقيق، فحياة المواطنين ليست لعبة ولا يمكن أن نترك المتربحين يلعبون بها كما يشاؤون.

نصيحة لوجه الله للمواطن:
لا تقبل تحت أي ظرف أن تشتري أي دواء خاصة أدوية الأمراض المزمنة إلا من الصيدلية أو المستشفى، ففي الأمر مخاطرة كبيرة بالنفس.

 نقلا عن صفحة المدون / أحمدو ولد الننيه .