إعلانات

محكمة الحسابات .. بؤرة للفساد المالي و الإدارة ( وثيقة )

اثنين, 16/05/2022 - 13:39

لأسباب مجهولة تم إلغاء مسابقة محكمة الحسابات.... واختيار عضو واحد بدلا من 10 أعضاء..وهو قاض منتدب متخصص في المعلوماتية..

مصادر من داخل اروقة المحكمة كشفت للسبق الإخباري أن السبب يعود بالأساس  إلى صراعات داخل المحكمة حيث أن البعض من المتنفذين فيها لا يرغبون  في دخول أعضاء جدد.

هذا ونشير إلى أن الأمين العام الحالي للمحكمة ، تطارده هواجس الإقالة من منصبه الذي يتربع عليه منذ ما يقارب عشر سنوات ، ومن أجل المحافظة على بقاءه في منصبه ذلك يقوم بوضع شروط غريبة جدا و لا صلة لها بالقانون  المنظم للمحكمة،حيث انه يضع  شروطا تناسب مع شخصه ، وهو ماحال دون تعيين الأمين العامة السابقة لمنطقة انواذيبوا الحرة كامينة عامة للمحكمة، حيث اصر هو على تعيينها مديرة في المحكمة بدل الأمانة العامة المنصب الذي كان من المفترض تعيينها فيه.

نفس الشيء مع رؤساء الغرف بالمحكمة حيث تمت ازاحة بعض منهم وهم في الجملة اقدم في الرتب واقدر من الرئيس الحالي لغرفة المؤسسات العمومية معرفيا ، وفي المقابل تم تكديسهم في غرفة المالية العامة و إحالة بعضهم إلى ديوان الرئيس في بطالة مقنعة والغرض من وراء ذلك هو تمكين  رئيس غرفة المؤسسات العمومية الحالي  من التربع عليها دون وجه حق  ليجني من وراء ذلك اموالا طائلة من غير  استحقاق .