إعلانات

القضاء الموريتاني ... يوجه صفعة موجعة لـ " سيدي محمد ولد الشيخ أحمد "

ثلاثاء, 12/04/2022 - 23:51
سيدي محمد ولد الشيخ أحمد / المتهم بالنصب و الاحتيال

على خلفية دعوى تقدم بها رجل الاعمال السعودي " ابو فياض " إلى القضاء الموريتاني يتهم فيها المدعو" سيدي محمد ولد الشيخ أحمد " بالنصب و الاحتيال عليه في موضوع مشروع تجاري حول له مقابله مبلغ 20 مليون أوقية , تبين أن المدعو " سيدي محمد ولد الشيخ أحمد " لم يصرفها في المشروع محل الاتفاق . وجهت النيابة العامة بمحكمة انواكشوط الغربية للمدعو " سيدي محمد ولد الشيخ أحمد " تهمة الاحتيال على أمول الغير " استنادا للمادة 364 من قانون الإجراءات الجنائي الموريتاني .

النيابة العامة اعطت الملف المتهم فيه المدعو سيدي محمد ولد الشيخ أحمد بتهمة الاحتيال  الرقم : 0355 / 2022 وأحالته للديوان الخامس الذي اخضعه لاستجاب أولي حمل الرقم :0082 / 2022 .

قاضي التحقيق بالديوان الخامس بعد إخضاع المتهم بالتحايل  "سيدي محمد ولد الشيخ أحمد " للاستجواب أحاله للمحكمة الجزائية و وضعه في ضامن إحضار وحرر في حقه محضر " ضمان و غرم " في انتظار مثوله أمام المحكمة .

مراقبون اعتبروا أن المدعو " سيدي محمد ولد الشيخ أحمد "وجهت له صفعة موجعة من طرف القضاء الموريتاني حيث اتهمه صراحة بالنصب و الاحتيال على رجل الاعمال السعودي ابو فياض الذي احتال عليه في مبلغ 20 مليون أوقية وبذلك شوه سمعته عند الجميع و عمل على إفساد سمعة بلادنا لدى المستثمرين العرب لكونه نصب واحتيال على أحدهم وأقر القضاء عليه تلك التهمة وأحاله للمحكمة .

المدعو "سيدي محمد ولد الشيخ أحمد " له ضحايا كثر من مواطني المملكة العربية السعودية وهم جميعهم بصدد تقديم دعاوى قضائية ضده أمام القضاء الموريتاني في أقرب أجل .