إعلانات

غوارديولا يدافع عن سيميوني

ثلاثاء, 05/04/2022 - 11:47

تحدث مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا،  عن مواجهة فريقه مع أتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مدافعاً عن مدرب الفريق الخصم، الأرجنتيني دييغو سيميوني.

ووصف بيب الجدل الدائر حول أسلوب المدرب الأرجنتيني "الدفاعي" بـ"الأحمق".

وأصبح أتلتيكو مشهوراً بتنظيمه الدفاعي، في الوقت الذي يعد فيه مانشستر سيتي واحداً من أفضل الفرق التي تلعب كرة قدم عصرية ممتعة، ولكن قبل مواجهة سيميوني للمرة الرابعة في مسيرتهما التدريبية، دافع غوارديولا عن أسلوب لعب المدرب الأرجنتيني.

وقال غوارديولا: "لن أتحدث لثانية واحدة عن هذا الجدل الأحمق. أي شخص يحاول الفوز بالمباراة. إذا فازوا فإن ما يفعلونه صحيح، إذا فزنا فما فعلناه هو الصحيح، الفارق سيكون موجوداً. بصراحة، بعد مشاهدة أتلتيكو هناك مفهوم خاطئ بشأن الطريقة التي يلعب بها سيميوني. إنه يهاجم أكثر مما يعتقد الناس".

وأضاف بيب: "لا يريد (سيميوني) أن يقوم بمجازفة أثناء بناء الهجمة، ولكن لديهم الجودة في الثلث الأخير. يعلمون تماماً كيف يلعبون. في لحظات المباراة، هذه المواقف جيدة للغاية".

وتلقى غوارديولا انتقادات بشأن إفراطه في التفكير في اختيارات الفريق، وقال مازحاً إنه سيتخذ نهجاً مختلفاً في مباراة الذهاب أمام أتلتيكو.

وعلق بالقول: "في دوري أبطال أوروبا، أفرط في التفكير دائماً تكون هناك تكتيكات جديدة، ستشاهدون واحداً جديداً (الثلاثاء)... أنا أفرط في التفكير كثيراً، لذلك أحظى بنتائج جيدة للغاية".

ويلتقي بطل الدوري الإنكليزي مع بطل الدوري الإسباني في ملعب "الاتحاد" اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القدس الشريف.