إعلانات

بلاغ إلى معالي الوزير الداه ولد أعمر طالب .. المعهد العالي يحتضر ( نص البلاغ )

سبت, 31/07/2021 - 23:03
السيد الداه ولد أعمر طالب / وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي

سيدي الوزير المحترم انتم قاضى مشهود لكم بالنزاهة و عالم متمكن من النصوص و وزير نظيف الكف ,  لايقبل بحال من الاحوال أن ترضو عن الحالة المزرية التي يتخبط في المعهد العالي للدراسات و البحوث الإسلامية ـ وهو اقدم واعرق مؤسسة تعليم عالي في البلد ـ .

سيدي الوزير المحترم :

لقد باض الفساد و فرّخ و عشعش في اروقة تلك المؤسسة العريقة نتيجة انتشار الزبونية و المحسوبية فيها و نتيجة استحواذ مجموعات قبلية محددة بالإسم عليها معتبرينها إرثا متوارثا و حقا مكتسبا .

سيدي الوزير المحترم :

احيطكم علما أنه يكفى كمثال على الفساد المستشري في تلك المؤسسة العريقة المستوى الهزيل لاغلب طلبتها و هزالة المخرجات البحثية و رداءة المنتج .

سيدي الوزسر المحترم :

كمثال لاحصر انبهكم إلى الفضيحة التالية آملنا منكم لفتتة عاجلة  إلى هذه المؤسسة العريقة التي تتخبط في سكرات موت ـ لا أراها ستطول ـ , إن لم تتداركها رحمة ربها و كريم عنايتكم .

ـ الوظائف الإدارية المحورية في المؤسسة يتربع عليها اشخاض من مجموعة قبيلة واحدة وهم :

ـ المدير المساعد ــــــــــــ سيدى محمد ولد العربي .

ـ مدير البحث العلمي ـــــــــ الطيب عمر .

ـ الإمين العام ــــــ الناجي ولد بلعمش .

ـ المسؤولة عن صفحة المعهد على الفيس بوك ــــ كريمة الامين العام الناجي ولد بلعمش .

فهل يعقل أو يقبل أن تستحوذ مجموعة قبلية على مؤسسة جمهورية في ظل توفر الكوادر فيها غيرها و في ظل انتشار بطالة قاتلة في صفوف حملة الشهادات .

وإليكم معالي الوزير المحترم  مجرد نموذح على مستوى مخرجات المعهد العالي هذه الايام  " بيان رسمي صادر عنه قبل يومين " يتضح لكم وبجلاء حجم الكارثة :