إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

  

نجاة نشطاء حقوقيين موريتانيين من الموت المحقق ( اسماء )

اثنين, 18/12/2017 - 21:40
السيارة التي كانت تقل الحقوقيين لحظة انقلابها

تعرضت بعثة حقوقية تابعة لـ"الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب" لحادث سير مروع عند الكلم 35 من مقاطعة "اركيز"، و ذلك أثناء عودتها لنواكشوط بعد أن كانت في مهمة شملت ولايات كيديماغه و كوركول و اترارزه.

و بحسب بيان صادر عن الهيئة فإن البعثة التي تعرضت للحادث تضم "الأستاذ لي صايدو و توتو بنت أحمد جدوو الدكتور صال عثمان"، و قد تعرضت بنت أحمد جدو لجروح طفيفة.

هذا وقد اصدرت الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بيانا توضيحيا لما جرى هذا نصه : 

في  إطار المهام المسندة لها قامت الالية الوطنية للوقاية من التعذيب بإرسال بعثات من الفترة 07 الي 17 دجمبر 2017 لزيارة أماكن الاحتجاز في  كل من ولايات تكانت,  لعصابه , الترارزة , كوركول , كيديماغه و الحوضين تطبيقا لخطة عملها السنوية  و تخليدا لليوم العالمي لحقوق الانسان.

و في نهاية هذه المهمة و في طريقهم في العودة إلي انواكشوط تعرضت  إحدي البعثات التي كانت تزور ولايات كيديماغه وكركول والترارزه و التي تضم الاستاذ لي صيدو و الاخت توتو بنت احمد جدو  و الدكور صال عثمان إلي حادث سير مروع  35كلم من مقاطعة الركيز ولله الحمد والشكر خرجوا منه سالمين مع جروح طفيفة  لأحد أعضاء البعثة   الاخت توتو بنت احمد جدو والتي  نرجومن الله تعالي لها الشفاء العاجل.

أيمانا منها  بالله و بالمسؤولية الملقاة علي عواتق أعضاءها تجدد الالية  حرسها علي القيام بمهامها الوقائية للتعذيب في كل الظروف من اجل حماية حقوق المحتجزين و السعي الي تحسين ظروفهم و ان لا تتحول الأماكن السالبة للحرية إلي أماكن سالبة للحقوق و الكرامة.

والله ولي التوفيق

انواكشوط 18 دجمبر 2017

الالية الوطنية للوقاية من التعذيب .