إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

الكويت تختار شعارا ممتازا لـــــ " خليجي 23"

جمعة, 15/12/2017 - 16:48

ختار الاتحاد الكويتي لكرة القدم "حمامة سلام" شعارا لبطولة كأس الخليج "خليجي 23"، بينما تعيش منطقة الخليج على وقع أزمة خليجية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى.
ووفقًا لما أعلنه موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، الخميس، فإن شعار البطولة عبارة عن حمامة سلام تحمل ألوان قمصان الدول المشاركة في المسابقة، فوقها الكرة التي ستقام بها مباريات "خليجي 23".
وقال وزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت، خالد الروضان: "نعد القيادة السياسية بمواصلة الجهد لدعم وتطوير الشباب في الوطن، هناك تضافر من قبل كل الجهات وليس اتحاد كرة القدم وحده، وذلك بهدف إنجاح البطولة"، وأضاف: "شعار البطولة هو تكريس لجهود سمو الأمير في لم شمل الخليج والأشقاء للأبد".
وأوضح الروضان: "الشعار يحمل 8 ألوان تعبيرا عن عدد الدول المشاركة تحملها حمامة السلام تعبيرا عن دور الكويت في لم شمل الأشقاء الخليجين وتوحيدهم".
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد اليوسف: "الكل يعلم حقيقة التحدي في عنصر الوقت الضيق للغاية، لكن بمساندة كافة الجهات الحكومية استطاع أن يذلل الكثير من العقبات والمعوقات".

وستنطلق منافسات كأس الخليج في الكويت يوم 22 كانون الأول / ديسمبر الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات الكويت والسعودية وسلطنة عمان والإمارات، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن.
ويأتي التحضير لانطلاق "خليجي 23" في ظل أزمة حادة تعصف بالمنطقة جراء مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر، منذ 6 شهور، وتحديدا منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، بدعوى "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مرارا. ويقود أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، وساطة لنزع فتيل تلك الأزمة.