إعلانات

 

إعلان

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

تعرف على أكثر الصفقات المربحة للاعبي كرة القدم على مرّ التاريخ؟

اثنين, 27/11/2017 - 00:03

نشرت صحيفة "ماركا" في نسختها الإنجليزية تقريرا تحدثت فيه عن أبرز الصفقات التي كان لها فوائد هامة على فرقها، على غرار صفقة انتقال النجم البرازيلي روبرتو كارلوس، واللاعب ماركو أسينسيو إلى نادي ريال مدريد.
 وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن أول صفقة مربحة كانت صفقة انتقال اللاعب البرازيلي روبرتو كارلوس إلى نادي ريال مدريد، خلال الموسم الرياضي 1997-1998، بعقد بلغت قيمته 900 مليون بيزيتا إسبانية، أي ما يعادل 5.5 مليون يورو.
 وأكدت الصحيفة أن عودة اللاعب الإسباني، جيرارد بيكيه، إلى ناديه الأم برشلونة، خلال سنة 2008، كانت مربحة، وذلك بعد أن قضى أربع مواسم في نادي مانشستر يونايتد. والجدير بالذكر أن قيمة تعاقد نادي برشلونة مع بيكيه بلغت في ذلك الوقت خمسة مليون يورو، بينما تبلغ قيمته في الوقت الراهن في سوق الانتقالات 40 مليون يورو.
 وأشارت الصحيفة إلى أن تعاقد نادي أتلتيكو مدريد مع اللاعب الصربي ميلينكو بانيتش، خلال التسعينيات، كان مربحا للغاية خاصة وأن هذا اللاعب كان حين التحاقه بصفوف الأتلتيكو مغمورا ليصبح لاعبا أساسيا في النادي، مع العلم أن هذا اللاعب لم يكلف خزينة النادي في ذلك الوقت سوى 75 مليون بيزيتا إسبانية، أي ما يعادل 450 ألف يورو.
 وأوضحت الصحيفة أن تعاقد نادي ريال مدريد مع المدافع الفرنسي، رافاييل فاران، كان مربحا للغاية بالنسبة للنادي، حيث دفع النادي الملكي قرابة 10 مليون يورو من أجل الظفر بخدمات هذا اللاعب الذي كان يعد من أفضل المدافعين الواعدين في فرنسا في ذلك الوقت.
 وأفادت الصحيفة بأن النجم الإسباني، ماركو أسينسيو، يعد صفقة مربحة بالنسبة لريال مدريد. فخلال شهر كانون الأول/ ديسمبر، انتقل هذا اللاعب إلى النادي الملكي سنة 2014 في صفقة قدرت بحوالي 3.5 مليون يورو. وبعد ثلاث سنوات، تضاعفت قيمة هذا اللاعب التسويقية،علما وأن عقده الجديد يتضمن شرطا جزائيا تبلغ قيمته قرابة 500 مليون يورو.
 وأوردت الصحيفة أن داني ألفيس يعد أحد أبرز الصفقات المربحة في تاريخ كرة القدم، حيث نجح المدرب مونشي في جلب هذا اللاعب إلى نادي إشبيلية عندما كان مديرا رياضيا للنادي، في صفقة لم تتجاوز 848 ألف يورو. وبعد سنوات قليلة، تعاقد هذا المدافع الصلب مع نادي برشلونة في صفقة ناهزت قيمتها 36 مليون يورو.