إعلانات

 

إعلان

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

المفسد الكن ولد المختار السالم يقف وراء خسارة SOMELEC مبلغ 75 مليون أوقية

خميس, 21/09/2017 - 09:21

من آخر الفضائح العظام التي ازكمت الأنوف داخل اروقة شركة somelec و تحاول الإدارة العامة للشركة و بإشراف مباشر من مديرها العام المدعو / المرخى ولد ابرهيم فال التكتم عليها ومحاولة عدم وصولها إلى الرأي العام .

 فضيحة من العيار الثقيل بطلتها محصلة مركز الشركة بدارالنعيم رقم 1 , المدعوة / مريم منت أعل ولد المختارالسالم  والتى تعمل بصفحة " عامل غير دائم " في الشركة , حيث استحوذت على مبلغ 75 مليون هي حصيلة اربعة اشهر كان من المفترض أن تدخل حساب الشركة في بنك المعاملات الصحيحة " BMS " .

والغريب في الأمر هو محاولة كافة طواقم الإدارة العامة التكتم على الفضيحة و التستر على المتهمة الأولى فيها , حيث تقول مصادر من داخل اروقة الشركة أن الإدارة العامة بين خيارين أحلاهما مُرُّ هما :

1 ـ كشف الفضيحة فيكن أحد كبار أطر الشركة هو المتضرر الأول المدعو / الكن ولد  المختار السالم ـ رئيس فرع الشركة بعرفات 1 ـ الذي هو عم المدعوة / مريم منت أعل ولد المختارالسالم  وهو من جعلها محاسبة بها وهي التي لا تربطها بالشركة أي صفة بل مجرد متدربة .

2 ـ التستر على عملية نصب واحتيال ستخسر فيها الشركة ملبغا ماليا معتبرا 75 مليون تذهب هباء منثوراً .

المصدر ذكر أن المدير العام المرخى ولد ابراهيم فال و المحصل المركزي للشركة المدعو / سيدي ولد خيْنَ يحاولان تسوية الموضوع بعيدا عن الأضواء مع إدارة بنك المعاملات الصحيحة  " BMS " .

المصدر ذكر كذلك أن المتهمة بسرقة الملبغ المذكور اعلاه المدعوة / مريم منت أعل ولد المختارالسالم تعيش الآن في بحبوحة من النعيم حيث اقتنت قبل اسبوع سيارة رباعية الدفع و انتقلت إلى السكن بفيلا راقية بتفرغ زينة بعد أن كانت إلى وقت قريب حافية عارية تلتقط البعر  .

الشركة الآن في مأزق حقيقي فالمتهمة بالسرقة مريم منت أعل ولد المختارالسالم لا ترتبط بالشركة بأي صفة عمل وهو ما جعل إحالة الملف للعدالة يجعل الشركة وإدارتها العامة  هي المسؤولة عن إسناد مهمة بالغة الأهمية بحجم محاسب مركز من انشط مراكزها لشخص مجهول لا يحمل صفة عامل دائم بل هو مجرد عامل متعاون تحت التدريب في حين أن الشركة تعُجُّ بالأطر الأكفاء ـ لكنه سوء التسيير وسوء الإدارة ـ .

الفضيحة قد تُطيح برؤوس كبار في الشركة في حال وصل الخبر إلى رئيس الجمهورية الذي يرفع شعار محاربة الفساد وأي فساد اكبر من أن تُسند مهمة غاية في الاهمية و خطورة لمجهول لا تربطه بالشركة أي علاقة لمجرد أن الفاسد المفسد الكن ولد  المختار السالم ـ رئيس فرع الشركة عرفات 1 . عمُّها ؟؟؟؟؟؟؟.