إعلانات

تملُُّقُ و تزلُُّفُ سيدي محمد لد معى يُورِدُهُ المهالك الحوالك

جمعة, 16/06/2017 - 01:41
سيدي محمد ولد معي / المدير المُساعد للوكالة الموريتانية للأنباء

أثارت تدوينة نشرها المدير المُساعد للوكالة الموريتانية للأنباء على حِسابه ـ غير المُستعارـ على الفيس بوك فيها حاولا جاهدا ـ هههه ـ التزلف و التّقرب من شريحة لحراطين ـ لكن السحر انقلب على الساحر ـ فثارت ثائرة أغلب مدونيهم وعليه صبو جام غضبهم , حيث اعتبروا ما ذكر ولد معى أنه يلزم أن تُخَصَّ به شريحتهم  هو أمر لا فائدة فيه ولا مردودة تُرْجى من وراء ـ العمل كخدم في بيوتات أعراب بُداة جُفاة ـ .

هذا وقد كان سيدي محمد ولد معي كتب التدوينة التالية : "من باب التمييز الإيجابي كم اتمنى أن تكون الأولوية في اليد العاملة التي ستعمل في المملكة العربية السعودية لشريحة لحراطين دون سواهم.....
هذا من باب الإيثار ولقد أن لنا أن نؤثر إخوتنا هؤلاء على أنفسنا ولو كان في بعضنا خصاصة" .

ننقل هنا طرّفًا من تعليق بعض المدونين على تدوينة ولد معي ـ غير المُوفّقَةِ ـ .

1 ـ هاذي نظرة مقززة تفضح نواياكم معشر موالاة نظام الميز. 

2ـ يجب ان نؤثرهم في ما نحب و ليس في ما نتكبر عنه مع احترامي لرأيكم لكنني اراه في غير محله فبعد بيع بيع المتاع وصلنا لبيع النفوس و كأننا في سوق نخاسة في القرون الوسطى .

3ـ لسان حالكم يقول: هذا الشغله ول الهم مايگد يگوم بها ماه لخدم...حد يگبظ اخدم ويشغلهم ويمص دماءهم...
ماتتگدم لها انتم يا امنات لخيام لكبير...واراهم بعد امنات لخيام لكبار معروف عملهم في السعودية شنه...أصل مايتعبدُ ولاهم بايتين قائمين الليل...
فاتحين بيوت للدعارة...الإيثار إل گاااااابظك ال امش به ابعيد وشخصيا أتبول علي رأي.....كفى تهميشا وسخرية من شريحة لحراطين. وكفانا أيضا من ذيك الاوخوة المزيفة..

4 ـ قرأت ما كتبه الأستاذ الشيخ ولد معي.. وأفترض أنه قد كتبه  بحسن نية.. ولكن ليته ما كتبه.. مرغت كرامتنا بالتراب بمثل هذا الاتفاق المهين والمزري بالمروءة.. صرنا مثل الحبشة وكينيا وبنغلاديش وإندونيسيا نصدّر الخادمات.. مع أن تلك دول ذات كثافات سكانية كبيرة.. وثقافتها مختلفة.. غدا لو اختلف موريتاني مع أحد أبناء تلك الدولة يقول له: اسكت أو آتي بأختك خادمة عندي غداً.

5 ـ كتب الله علي اللحلاحين عدم التوفيق والوقوع في الأخطاء الأخلاقية الفاحشه وهذا أحد تلك الأخطاء القبيحة وقد كان يسعه السكوت فالاتفاقية فاضحة وتعليقه عليها فاضح .