إعلانات

مدير الجمارك وكالة .. يوقع قطاعه في ورطة حقيقة متجاوزا صلاحياته

خميس, 04/03/2021 - 23:17

سجل العديد من المراقبين اسياءه من الطريقة غير الإدارية و المتسرعة التي تعامل بها المدير العام للججمارك وكالة  السيد / محفوظ ولد محمد محفوظ  مع موضوع شاي " عاشوراء " حيث اصدرأمرا  يحمل الرقم 000465 بتاريخ 04 / 03 / 2021 يقضى بمصادرة حمولة من شاي " عاشوراء " و بعدها بساعات خمس اصدر الامر رقم : 0000467 يلغي الامر السابق .

تصرف المدير العام للجمارك وكالة السيد/ محفوظ ولد محمد محفوظ  خالف فيه ـ بحسب الخبراء ـ المساطر الإجرائية فقد كتب الدكتور و الخبير المالي السيد : عيسى ولد الداهي التالي :

هدوء .... من فضلكم : ماهو السبب إجرائيا !

أخشى أنه سيترتب على الجمارك تعويض التاجر ! - الإشكال أعزائي أن الإدارة ليست ونگالة ، وليس لأي كان الحق في التصرف بما يراه صحيحاً ، ولو كان كذالك ! يفترض من الناحية الإحرائية التالي : - ١- تقوم إدارة حماية المستهلك لدى وزارة التجارة و الصناعة ، برفع طلب للتحقيق موجه لوزارة الصحة . و تعلن بلاغ تطلب فيه المستهلكين التحفظ فيما يتعلق بأستهلاك المنتج المحدد، لغاية نتائج الفخص المخبري . - بناءا على رد وزارة الصحة ، : تطلب وزارة التجارة من الجهات المعنية مصادرة الكميات المتاحة و ليس حجز شحنة في الميناء ! تقدم من خلال غرفة التجارة و الصناعة إشعار لأتحاد أرباب العمل . تقدم شكاية للنيابة العامة لمباشرة التحقيق ، و تبلغ غرفة التجارة والصناعة لدى الجهة المصدرة من خلال سفارتها إن وجدت !

ما عدى هذا عنتريات تتنافى مع المساطر والإجراءات القانونية والإدارية .