إعلانات

منت عالي انجاي ... ولد اجاي استلم مني 700 ألف اورو وامتنع من إعطائي وصلا مقابلها

خميس, 04/02/2021 - 21:11
 السيدة " تبيبة منمت عالي انجاي "  رفقة الوزير المختار ولد اجاي

اوضحت التهمة الاولى في ملف " قضية اختلاس اموال من البنك المركزي " الذي يحمل رقم النياية: 03/ 2020  السيدة " تبيبة منمت عالي انجاي أن وزير المالية و الاقتصاد انذاك المختار ولد اجاي استلم منها 700,000 اورو  وهو مايقابل 300 مليون اوقية قديمة وامتنع عن إعطاءها ولا مقابل استلامه ذلك المبلغ الضخم .

 السيدة " تبيبة منمت عالي انجاي " اوضحت امام قاضى التحقيق بالحرف الواحد أنها سلمت ولد اجاي 700 ألف اورو في مكتب المحافظ يومها عبد العزيز ولد الداهي و بخضرته وطلبت منه وصلا مقابل ذلك المبلغ فسخر منها اولا ثم خاطبها قائلا : تطلبين منى وصلا بحضور رئيسك الإداري فقام المحافظ ولد داهي بأخذ ورقةلا تحمل اي رأسية ولاختم وكتب فيها شيئا مبهما وسلمه اياها .

 السيدة " تبيبة منمت عالي انجاي "  بيت انه في جاءها صباح اليبوم الموالي سيدي محمد ولد الطالب فزاز طالبا منها الورقة التي سلمها لها المحافظ ولد الداهي .

ما صرحت به  السيدة " تبيبة منمت عالي انجاي "  يكفى لمعرفة حجم الإهمال و التلاعب في مؤسسة سيادية بحجم البنك المركزي من طرف عصابة العشرية .

عدد ممن اطلع على محاضر التحقيق التي تم تسريبها و تداولها على نطاق واسع  تساول بأي صفة سحب الوزير المختار ولد اجاي ذلك المبلغالضخمة من العملة الصعبة في جلسة واحدة وهل أخذه العبد الغفية لنفسه أم سحبه لصالح ولي نعمته وصانعه من العدم الرئيس يومها " عزيز " ؟.