إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

طبيب موريتاني مشهور .. يوضح بالتفصيل أفضل الخضروات لمرضى السكري ( اسماء )

جمعة, 22/01/2021 - 14:18
الطبيب الفاضل محمد المامي ولد آجه - حفظه الله و رعاه -

نشر الطبيب الموريتاني المشهور محمد المامي ولد آجه على صفحته على الفيس بوك " ذائعة الصيت" تدوينة نالت إعجاب الكثير من متابعيه فيها اوضح أفضل الخضروات لمرضى السكر هذا نصها:
1.)البروكلي..

هو الأنسب لمرضى السكر بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف وقليلة السعرات الحرارية، إنه غني بفيتامينات A و C. يحتوي البروكلي أيضًا على مركب غني بالكبريت يسمى sulforaphane والذي قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

2.) البامية..

تعمل جيدًا في خفض مستويات السكر في الدم، يساعد السائل اللزج الذي يخرج عند تقطيع البامية على تنظيم مستويات الجلوكوز في الجسم.

3) . الجزر..

يحتوي الجزر على أحد مضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين والتي تساعد على خفض مستويات الأنسولين في الجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعزز عمل الجهاز المناعي.

4). الفاصوليا..

الفاصوليا هي خيار صحي آخر يمكن لمرضى السكر أن يدرجوه في نظامهم الغذائي، وهي مصادر غنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ وحمض الفوليك والمغنيسيوم، تحتوي الفاصوليا أيضًا على الألياف والبروتين، تعتبر الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض من العناصر المقاومة الطبيعية ضد مرض السكري.

5). الكرنب..

الكرنب، هو أفضل طريقة لإضافة الفيتامينات A و K إلى نظام مرضى السكري، كما أنه مصدر غني بالمنجنيز، والألياف، وفيتامين ب 6، يساعد الكرنب على خفض مستويات السكر في الدم في الجسم، ويضمن حسن سير عمل البنكرياس، يقوم البنكرياس بإفراز الإنزيم الحيوي الذي يسمى الأنسولين والذي يتحكم في مستويات السكر في الدم في الجسم.

6.) القرنبيط..

القرنبيط من الخضروات منخفضة الكربوهيدرات، يوفر كمية يومية من فيتامين سي، قد تساعد الكمية الجيدة من الحديد والكالسيوم والألياف بشكل فعال في خفض مستويات السكر في الدم.

7). الخيار..

الخيار منخفض الكربوهيدرات لمرضى السكري، يساعدك على مراقبة ارتفاع مستويات السكر في الدم، يعتبر الخيار مصدرًا جيدًا لفيتامين K جنبًا إلى جنب مع البوتاسيوم وفيتامين C.

8.) الطماطم..

تعتبر الطماطم من الأطعمة الفائقة الأخرى لمرض السكري، غنية بفيتامين" C"، وهى مصدر جيد لفيتامين أ والبوتاسيوم والألياف، يجب على مرضى السكر أن يدرجوا الطماطم في نظامهم الغذائي اليومي لمرضى السكري.

9). القرع..

القرع، يحتوي على( بولي ببتيد)، الذي يساعد على خفض مستويات الجلوكوز بشكل طبيعي، يُعد عصير القرع مشروبًا ممتازًا لمرضى السكر.

10.) البطاطا..

تحتوي البطاطا على الأنثوسيانين التي لها القدرة على التحكم في مستويات السكر في الدم، كما أنها غنية بالمركبات المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة التي تجعلها أطعمة رائعة لمرضى السكر.

11.) السبانخ..

تعتبر هذه الأوراق الخضراء أيضًا خيارًا ممتازًا لمرضى السكر، لأنها غنية بالماغنيسيوم، والفولات والبوتاسيوم التي تساعد في السيطرة على مرض السكري، من المعروف أن هذه الخضروات الخضراء تقلل بشكل مثير للإعجاب من خطر الإصابة بمرض السكري، الأشخاص الذين يتناولون السبانخ يوميًا ينخفض ​​لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 20%.

12).اللفت..

مثله مثل الخضر الورقية الأخرى، يعد طعامًا رائعًا قد يساعد في مكافحة مرض السكري.

13.) الباذنجان..

هو نبات منخفض الكربوهيدرات، ومنخفض السعرات الحرارية لمرضى السكر، يمكن أن يمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم عن طريق تنظيم إنتاج الأنسولين.

14.) البصل..

مفيد لكل مرضى السكرـ يساعد على موازنة مستويات الأنسولين في الجسم للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، من المعروف أن البصل يقلل من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام في وقت أقل.

15. الثوم..

الثوم من أكثر الأطعمة الصحية للوقاية من مرض السكري، هذا بسبب التركيبة الغذائية الرائعة للثوم، والتي تساعد على تنظيم ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

16. أوراق الحلبة..

أوراق نبات الحلبة مفيدة جدا في السيطرة على مرض السكري، طعمها مر قليلاً لكنها تساعد على خفض مستوى الجلوكوز في الدم، كما أن أوراق الحلبة غنية بالألياف.

17.)الخرشوف..

قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم خلال 30 دقيقة من استهلاكه، المغذيات الأساسية في الخرشوف هي الألياف المفيدة في إدارة مرض السكري