إعلانات

فرقة من الدرك الوطني .. تنهال بالركل و الضرب على مريض بالقلب دون سبب ( تفاصيل صادمة )

أحد, 27/12/2020 - 21:42

سجل عدد من نشطاء حقوق الإنسان استياءهم مما قامت به فرقة من الدرك الوطني في حق ساكنة قرية تفيريت , حيث قامت بالتنكيل بهم لمجردأنهم طالبو بنقل مكب للنفايات هم أول متضرر منه ,  لكن ماقمت به تجاه الاستاذ محمد سعيد اليعقوبي المريض بمرض القلب الذي انهال عليه عناصر الفرقة بالركل و التعذيب وتركوه يئن بمن شدة الألم حتى اوشك على الهلاك .

تصرف فرقة الدرك مع المريض اليعقوبي أمر لايليق بسمعة قطاع كان إلى وقت قريب يتمتع بسمعة طيبة لكن تصرفات تكرر صدورها من عدد من أفراده  نسفت تلك السمعة الطيبة التي راكمها طوال سنوات مضت .

الطبيب و المدون العميد / حبيب الله ولدأحمد كتب مايلي :

" صديقنا وزميلنا فى الدراسة الأستاذ محمدسعيد اليعقوبي مريض بالقلب وشهادة لله يستعمل أدوية مديدة للقلب منها " sintrom 4mg / cp ".
جلبته له مرة عندما كان صعب المنال محليا ولا انسى أنه قال لى اريده بشرط أن لايكون لديك مريض فقير محتاج وضعيته اصعب من وضعيتى فانا لااريده على حسابه
وخضع لجراحة فى القلب
وليس من المقبول لا دينيا ولا اخلاقيا ولاإنسانيا استخدام العنف ضده لمجرد أنه رفض مع سكان قريته( تيفربت) عودة مكب النفايات البغيض الذى دمر حياتهم ونشر فيهم طيلة السنوات الماضية حالات من الأمراض الصدرية والجلدية والحساسية والاورام درجة ظهور وفيات لأسباب غامضة
أما عن مواشيهم وبيئتهم فحدث ولاحرج
المكب اهلك الحرث والنسل والشجر والمدر
ومن الغريب عودته بعد تعهد السلطات بردمه والتخلى عن استخدامه
إن خنق مريض بالقلب ـوحتى ب( بونتيف) بواسطة مسيلات الدموع وضربه بالهراوات جريمة تنبغى مساءلة المسؤولين عنها
إنه تصرف مدان ومرفوض وغير مقبول تاباه كل الشرائع والقوانين والادبيات الإنسانية ".