إعلانات

انباء عن إقامة قاعدة عسكرية " إسرائلية امريكية مشتركة " بمعبر الكركرات

ثلاثاء, 22/12/2020 - 00:40

يكثر الحديث هذه الايام في دوائر صنع القرار بالعاصمة المغربية الرباط عن موضوع خطير وحساس سيكون له تبعات على المنطقة برمتها مفاده أن السلطات المغربية على وشك السماح بانشاء قاعدة عسكرية أمريكية إسرائيلية مشتركة سيتم تشييدها قريبا على مشارف معبر الكركرات.
مصدر عليم أفاد انه يوجد حاليا فى الرباط بعض ضابط الهندسة العسكرية الأمريكية والأسرائيلية للتشاور ووضع اللمسات الأخيرة على أقامة تلك القاعدة وتتم هذه المحادثات بحضور جنرال دبريكاد معروف من المخابرات المغربية هذا وسيوزر بعض الضباط من الطرفين معبر الكركرات بصفة سرية وغير معلنة رسميا وستكون هذه القاعدة مزودة بالتكنولوجيا المعاصرة من أقمار صناعية وأجهزة إستشعار عن بعد زيادة على قوة عسكرية ضاربة مما سيوفر تأمينا دائم للمعبر وقد منحت المغرب قطعة أرضية بشكل دائم لهكذا غرض .
عدد من المتابعين تساءل عن العلاقة زبارة الوفد العسكري المغربي لانواكشوط و ما يشاع عن ترتيب لإقامة تلك القاعدة العسكرية بمعبر الكركرات.
االتقارب المغربي الموريتاني الأخير و اتخاذ المغرب قرارا بالتطبيع مع الكيان الصهيوني كلها عوامل ستربك الحزائر باعتبارها مالك خيوط ملف الصحراء الغربية ويخلط أوراقه ويجبره على إعادة النظر .
الايام القادمة قد تشهد تطورا اتراجيديا في الحدود الشمالية لبلادنا سيكون لها الاثر الكبير على شبه المنطقة بحسب رأي عدد من المتابعين.